تعتبر الحواجب أحد ملامح الوجه الأساسية التى تبرز جمال العين وجاذبيتها. وكلما كانت مهذبة ومرسومة بشكل صحيح ومتناغم مع باقي ملامح الوجه زادت من جمالك الطبيعي وشكلت إطارا جميلا لوجهك.
وكل عام تختلف أشكال ورسومات الحواجب حسب اتجاهات خبراء التجميل وخطوط الأزياء والماكياج. إليك أهم خطوط الموضة هذا العام باللإضافة إلى بعض النصائح التى تساعدك فى الحصول على شكل الحاجب المثالي.


الجواجب العريضة


بدأت الحواجب العريضة بالعودة مرة أخرى واحتلال قمة الموضة هذا العام بعدما كانت تعتمد فى الأعوام الماضية على الحواجب الرفيعة وقد لقى هذا النموذج من الجواجب العريضة إقبالا كثيرا من السيدات خاصة أنها تمنح عينيك جمالا من نوع خاص، لأنه يجذب الأنظار إليها. إضافة إلى أنها لا تحتاج لتشذيب دائم مثل الرفيعة وتبدو في أغلب الأوقات رائعة حتى مع وجود بعض الشعيرات الزائدة.
دعي حواجبك على طبيعتها هذا العام، واقصري مهمتك فى تهذيبها لضبط شكلها. وإذا كانت حواجبك رفيعة بطبيعة الحال، استخدمي أقلام تحديد الحواجب المتوافرة بالأسواق لتمنحيها سمكا خفيفا يجعلها تبدو على الموضة.

الحواجب القصيرة



ظهرت مؤخرا أيضا موضة الحواجب ذات الكثافة المعقولة والتى يأتي طرفها قصيرا ومرتفعا لأعلى، والتى تعود لموضة الخمسينات والستينات من القرن الماضي. وقد لقى هذا النوع من الحواجب هو الآخر استحسانا من قبل بعض النجمات العرب هذا النموذج من الحواجب قد لا يليق مع الوجه الذي به بعض الاستدارة، كما أنه قد يجعل مظهرك يبدو غريباً إذا لم تكن مناسبة لملامح الوجه، لذا يفضل استشارة الخبيرة بشأن مدى مناسبتها لطبيعية وجهك قبل تنفيذها. وحتى تبدين فى قمة تألقك عند رسم حاجبيك بهذا الشكل، احرصي على ذم شعرك للوراء بدلا من إسداله حول الوجه فالشعر المنسدل على الجانبين لا يبدو لائقا مع الحواجب المرفوعة.


الحواجب الغير منتظمة


ربما لا تصدقين أن الحواجب المشعثة أو غير المنتظمة تأتي ضمن خطوط الموضة هذا العام، لكنك بكل تأكيد ستتأكدين عندما تتذكري اللوك الذي ظهرت به النجمة التركية بيرين سات كما أنه نفس اللوك الذي تظهر به معظم عارضات الأزياء لبيوت الأزياء والجمال العالمية. وتتناسب هذه الحواجب مع الفتاة ذات الجبهة العريضة والحواجب الكثيفة، وتحتاج كذلك أن يكون خط الحاجب غير رفيع مع تمشيط شعر الحاجب إلى أعلى وبشكل غير منتظم.