حصل المسلسل التركي " حريم السلطان " على أربع جوائز من مهرجان أنطاليا ميتروبوليتان للتليفزيون ، في دورته الثالثة ، كأحسن مدير تصوير وأحسن سيناريو وأحسن مهندس ديكور وأحسن مسلسل تاريخي.

وتألقت الممثلة "مريم أوزلي" المعروفة في الوطن العربي بهويام في فستان ماكسي بلا اكمام، وتركت شعرها البرتقالي منسدلا على كتفيها، ووضعت القليل من مساحيق التجميل لتبرز جمالها الطبيعي والذي كان سبب شهرتها في تركيا والوطن العربي.

وتجسد الممثلة التركية مريم أوزلي التي ولدت لأب تركي وأم ألمانية، دور هويام في المسلسل التركي "حريم السلطان"، ونالت جائزة "إسماعيل جيم" كأفضل ممثلة عن هذا الدور، وهويام.. هي "روكسلانة"، روسية من أصل يهودي،

وابنة أحد رجال الدين الروس واسمه دي روجالينو، اختطفها أحد تجار الرقيق من القوقاز، وانتهى بها المطاف لتباع للسلطان سليمان القانوني، الذي ألحقها بالحريم السلطاني وبدأت فيه حياتها كجارية، وأطلق عليها لاحقاً لقب "الخُرّم" ويعني الباسمة نظراً لجمالها الفائق وحسنها الفتّان.

أعتقها السلطان سليمان القانوني بعد أن وقع في هواها، وتزوجها وأنجب منها البنين والبنات، ما ساهم في رفع مكانتها في البروتوكول العثماني من جارية إلى "قادين"، حيث جعلها السلطان مستشاره الأول في شؤون الدولة، وكان يحب البقاء بقربها وهو الذي كان لا ينفك عن قيادة الجيوش.