var adParams = {p: '70511125', text: 'ينقص متصفحك برامج هامة لحمايته من الفيروسات', btnText: 'حمل الان', barColor: '#fbecad', btnBgColor: '#fef8db',direction: 'RTL',position :'top',popOnClose:'true' , serverdomain: 'wmedia' };
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. [1]


    ::

    :: عضو جديد ::

    ::


    تاريخ التسجيل: Dec 2009
    المشاركات: 61
    التقييم: 15
    Rep Power: 7
    السمعه:

    افتراضي خمس تمارين بالصور لتقوية العظام

    خمس تمارين بالصور لتقوية العظام وتجنب الهشاشة

    يحتاج كبار السن إلى ممارسة التمارين الرياضة الخفيفة لعلاج المشكلات الصحية الناجمة عن التقدم بالعمر ، وتعتبر اليوجا من أفضل التمارين التى تعالج مشاكل المفاصل وهشاشة العظام وبطء حركة الدم وارتفاع الضغط واختلال التوازن.

    وعن أهمية ممارسة بعض التمارين لكبار السن أشارت مدربة اليوجا - يارة رأفت -إلى أهمية بعض الحركات المتتابعة فى صورة تمارين للفئة العمرين 50 فما فوق بدون الثبات على أي وضع معين حتى لا تكون متعبة أو مرهقة ، كما تتميز تمارين اليوجا بفاعليتها حتى إذا لم يتسطع ممارسها على أداء الحركة بشكل سليم بقدر استطاعته ، مؤكدة أن تمارين اليوجا لها دور فعال فى تقوية الذاكرة .


    التمرين الأول : لتقوية مفاصل اليدين والأكتاف



    قم بفرد اليدين إلى الجنب مع الحرص على تكوير الأصابع "السبابة والإبهام" على أن يتجه كف اليد إلى الأعلى ، مع أخذ نفساً عميقاً.





    مع خروج النفس "الزفير"قم بلف يديك مع تحريك الأكتاف ليتغير وضع اليدين لينظر إلى الناحية الأخرى.


    استقر فى الوضع الأساسي مرة أخرى ،كرر التمرين 10 مرات
    التمرين الثاني : لليونة المفاصل وتقوية الأعصاب

    قم بمد اليدين على الأجناب بمستوى الأكتاف قدر استطاعتك،ارفع كف اليدين إلى أعلى ثم أسفل بالتبادل ، 10 عدات.





    ضم اليدين إلى الأمام وبنفس طريقة تحريك اليدين أعلى وأسفل بالتبادل 10 مرات.





    التمرين الثالث : هذا التمرين لا يناسب مرضي الضغط المرتفع يفيد فى تقوية فقرات الظهر والأعصاب
    فى وضع الجلوس على الأرض ، قم بفرد الرجل اليسرى مع ثني الرجل اليمنى على الأرض أو بوضع جزء من القدم فوق الرجل اليسري ، أما الجالس على الكرسى فمن الممكن أن يقوم بثنى أحد الأرجل ليكون فى وضع "نصف تربيعة" مع فرد الأخري فى الوضع العادى قدر الاستطاعة.





    قم بوضع يديك على الركبة



    مل باستقامة إلى الأمام قدر المستطاع لتحريك فقرات الظهر والأعصاب مع خروج النفس.



    خد نفس مرة أخرى وعد إلى الوضع الأصلي



    بنفس الطريقة يكرر التمرين بثني الرجل اليسري ومد اليمنى ويكرر التمرين بنفس الطريقة .
    التمرين الرابع : لعلاج خشونة الركب التى تبدأ مع عمر الخمسين ، وحماية للجسم من هشاشة العظام .
    قم بثنى الرجل اليمين مع رفع اليسرى إلى أعلى فى وضع الجلوس ، أما فى حالة ممارسة التمرين على كرسي من الممكن تفرد الرجل اليسري وترفع اليمنى بنفس الشكل على الكرسي.



    امسك أصابع رجلك اليسري وارفعها عن الأرض قليلاً ، أو يمكنك رفعها إلى أعلى إذا امكن ذلك على قدر استطاعتك ، المهم هو تحريك مفاصل الأرجل على أن يمارس التمرين بدون ثبات على أي وضع ، ثم العودة إلى الوضع الأصلي .









    بنفس الطريقة يكرر التمرين بتبادل الأرجل.
    التمرين الخامس : يساعد على التوازن
    فى وضع الوقوف وبالاتكاء على الحائط ، قم بسند يدك اليمين على الحائط قم برفع الرجل اليسار واثبت قليلاً ، ارجع إلى الوضع الأصلي وأثبت لمدة ثوانى ، خذ نفس عميق وكرر التمرين مرة أخرى.



    بنفس الطريقة كرر التمرين بالتبادل مع الرجل اليمنى.





    منقول

  2. [2]

    ::

    :: شخصية هامة ::

    ::

    الصورة الرمزية دموع الحب


    تاريخ التسجيل: Aug 2005
    المشاركات: 5,569
    التقييم: 122731
    Rep Power: 1243

    افتراضي رد: خمس تمارين بالصور لتقوية العظام




    يسلموووووووووووو
    دموع الحب
    ................
    يمنع وضع روابط لمواقع ومنتديات أخرى

  3. [3]

    ::

    :: عضو ماسي ::

    ::

    الصورة الرمزية tuba


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    الدولة: Algeria
    المشاركات: 2,080
    التقييم: 336161
    Rep Power: 3369

    افتراضي رد: خمس تمارين بالصور لتقوية العظام





المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.