صفحة 1 من 9 123456789 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 41
  1. [1]


    ::

    :: شخصية هامة ::

    ::



    تاريخ التسجيل: Mar 2005
    الدولة: KuwaiT
    المشاركات: 11,581
    التقييم: 6017469
    Rep Power: 60196
    السمعه:

    افتراضي كيفية المحافظه على الوزن المثالي ( تجربه شخصيه )

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    الكثير منا يبحث عن الوزن المثالي و المحاولة للوصول الي ذلك الوزن ومن خلال قراءاة عديده حول مواضيع الرجيم او التخسيس قد تفاجأة بوجود برامج تخسيس لها اضرار قد تؤدي الي امراض وكذلك الي زيادة الوزن اكثر مما كان عليه .

    تجربتي الشخصيه في انزل 7 كيلو للوصول الي الوزن المثالي في اسبوعين وقد اعتمد البرنامج على تمارين
    cardio + aerobic + diet :


    cardio :

    امثال كثير على رياضة الكارديو والهدف منها تقوية عضلة القلب ومنها الجري , السباحه , الدراجه الهوائيه وطبعا انا افضل لعب الجري لانها متوفره وكذلك سهوله التمرين عليها .

    في البدايه كانت مرحلة التمرين صعبه من خلال جهاز الجري وكانت 15 دقيقه لمسافة 1 كيلو وفي خلال ايام اصبحت 10 دقائق لمسافة 1 كيلو ومن بعدها اصبح التمرين 14 دقيقه لمسافة 2 كيلو وطبعا التمرين يكون على مرحلتين قبل التمرين وبعد التمرين
    وطبعا مع الدراجه يصبح عدد الكيلوات اكثر ( 3 كيلو ) .

    المجموع الكلي لبداية التمرين تقريبا 5 كيلوو و 200 كيلو متر ,,, نسبة حرق الكالوري 250


    aerobic :

    من اصعب التمارين على الاطلاق ولكن مع العزيمه يصبح التمرين سهل وانا استخدم نوع واحد من تمرين الايروبكس ,,, عباره عن صندوق سواء كان خشبي او بلاستيك ويتم الصعود والنزول عليه بسرعه ويتم فيها تحريك الجسم بالكامل من اجل حرق مستوى الدهون وكذلك تقوية لعضلة القلب وعدد الكالوري المتوقع في الحرق 100 كالوري


    diet :

    كان عباره عن جدول بسيط من الدايت ولكن في الوقت ذاته يكون نسبة الكالوري ليست عاليه ولكن على قدر حاجة الجسم .

    الفطور : عباره عن بيضتين مع ملعقة جبن و 2 توست اسمر

    الغداء : مشويات سواء كان نص دجاجه او شيش طاووق او اي نوع من انواء المشويات مع السلطه وبدون خبز او مشروبات اثناء الغداء وطبعا اي مشروب بعد الاكل بساعه على الاقل

    العشاء : عباره عن علبة روب ( زبادي ) مع ملعقة عسل عشان اعوض نسبة السكر اللي فقدتها .

    نسبة الكالوري بصراحه ما اعرفها ولكن بأعتقادي انها متوسطه ومناسبه لي وخصوصا ان لدي يوم واحد في الاسبوع استطيع ان أكل ما شئت يعني يوم مفتوح ولكن بحدود

    في اقل من اسبوع فقدت 5 كيلو وطبعا فقدان الوزن هذا في خلال اقل من اسبوع خطر على الجسم ويمكن يعتبر نوع من انواع سوء التغذيه وبعدها قمت بتعديل بعض عادات الاكل وقمت بزيادة نسبة الكربوهيدرات والتقليل من نسبة الدهون .

    طبعا في خلال الاسبوع الثاني نزلت 1 كيلو واصبح الوصول للوزن المثالي مجرد فقدان 1 كيلو وبصراحه لم اكن مستعجل, وخصوصا ان برنامج حرق الدهون اصبح اكثر وفي اول ايام الاسبوع الثالث وصلت الي الوزن المثالي مع نقصان نص كيلو تحت الوزن المثالي في اخر الاسبوع ومن بعد بدأت في المرحله الثالثه .

    General body fitness :

    طبعا بديتها من خلال رفع الاثقال وعباره عن اوزان خفيفه ومتكرره من اجل حرق الدهون والتقسيم وتنشيف جميع اجزاء الجسم من بقايا الدهون وطبعا من اصعب الامور الحصول على جسم متناسب مع نسبة الدهون وتحتاج الي مجهود اكبر خصوصا في تمارين الكارديو والايبروبكس لان تلك التمارين الوحيده التي تحرق الدهون بالمعدل المطلوب والمرغوب فيه .

    نسبة body fat يكون مقبول عند الرجال من 18 % الي 25 % وطبعا بالنسبه للرياضيين تكون النسبه المقبوله ما بين 14% الي 20 %

    كانت نسبة الدهون عندي 22 % والان اصبحت الحمدلله 18.5 % والنسبه المراد تحقيقها ان شاءالله 13 % - 14%

    واي اسأله انا حاضر
    التعديل الأخير تم بواسطة DenTisT ; 08-08-18 الساعة 05:11 PM

  2. [2]

    ::

    :: شخصية هامة ::

    ::

    الصورة الرمزية . . Aηa_7o0orh . .


    تاريخ التسجيل: Dec 2007
    الدولة: {ٍِ .. دٍنًَيآِ كَّفٍى ـآ الًٍلَِهّ شَِرًِهٍُِآِ .. }ٍِ
    المشاركات: 10,063
    التقييم: 1097120472
    Rep Power: 10971223

    افتراضي




    DenTisT

    آلله آلله

    وش هالموضوع المميز..

    ومشكور وانشاءالله يستفيدوا...

    عوااافي...

  3. [3]


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    الدولة: Marseille...Alger
    المشاركات: 24,942
    التقييم: 2147483647
    Rep Power: 21474870

    افتراضي




    اظن انو على حسب جسم الانسان

    وانا ايضا عندي خبرة في المجال لاني دايما على حرص على وزني

    ولازم فواكه تكون اكثر اثناء الريجيم لانها تعوض عن الطاقات الاخرى

    ومشكور على الموضوع والمتابعة
    •● Čħәŧτә ●•






    في الجــزائر يوجد 3 اشياء مميزة تجذبك بسحرها ... وجدتها في الجزائر دون سواها
    * الطبيعة الخلابة ، الخضرة الجميلة والابداع الرباني على ارضه
    *المياه العذبة و البهاء
    *حسن الوجه و الجمال
    الجزائريين لايحتاجون الى قراءة كتابي (لا تحزن)، لأن الله سبحانه وتعالى قد وهب لهم وطنا جميلا وماء صافيا وخضرة دائمة ووجها حسنا.
    فكلمتي اليك ايها الجزائري من قلب محب مخلص : "لا تحزن لا تحزن لا تحزن !! عندك الماء و الخضرة والوجه الحسن .. فلا تحزن " ـ " ارضك ارض الشهداء فلا تحزن "
    ـ " ربك الله ونبيك محمد ودينك الاسلام ووطنك الجزائر فلاتحزن "


    "الدكتور الشيخ عائض القرني"

  4. [4]

    ::

    :: شخصية هامة ::

    ::

    الصورة الرمزية D u N c a N


    تاريخ التسجيل: Aug 2007
    الدولة: Egyption
    المشاركات: 5,876
    التقييم: 1715682
    Rep Power: 17170

    افتراضي




    نظام جيد جدا و لكن عندي سؤالين الاول هو بالنسبة للايروبكس هل تقصد وضع قدم

    على الصندوق و يتم التبادل مع القدم الاخرى و هكذا

    السؤال الثاني هو كيفية تثبيت الوزن بعد ان يقل الجسم هذه النسبة المهولة بأسبوع

    عشان ميزدش اكثر ما كان

    D u N c a N

    [align=center][flash=http://mismail.bizhat.com/flash_sign.swf]WIDTH=500 HEIGHT=200[/flash][/align]

  5. [5]

    ::

    :: شخصية هامة ::

    ::



    تاريخ التسجيل: Mar 2005
    الدولة: KuwaiT
    المشاركات: 11,581
    التقييم: 6017469
    Rep Power: 60196

    افتراضي




    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ღ♥ღ تــــوفـــي ღ♥ღ مشاهدة المشاركة
    DenTisT

    آلله آلله

    وش هالموضوع المميز..

    ومشكور وانشاءالله يستفيدوا...

    عوااافي...

    حياج الله توفي والمميز ردك


صفحة 1 من 9 123456789 الأخيرةالأخيرة

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.